حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اللجنة التنظيمية تحدد موعد استئناف الاعتصام بمنفذ صرفيت للمطالبة بمغادرة القوات السعودية

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 08 يونيو, 2019 - 05:14 مساءً ]

عقدت اللجنة التنظيمية لاعتصام مديرية حوف بمحافظة المهرة اجتماعها الاستثنائي صباح السبت، لمناقشة عملية استئناف الاعتصام السلمي أمام منفذ صرفيت الذي تسيطر عليه مليشيات وقوات تتبع السعودية.

وناقش الاجتماع بحضور مشائخ وشخصيات اجتماعية موعد استئناف الاعتصام السلمي، الذي حدد الثلاثاء الموافق 11يونيو2019م في منفذ صرفيت الذي تتواجد فيه المدرعات السعودية والقوات غير الخاضعة للشرعية.

وأكدت اللجنة المنظمة لاعتصام حوف أحقية أبناء المديرية في الحفاظ على محمية حوف الطبيعية وخلوها من المليشيات والمعسكرات، ودعم المؤسسات الأمنية والعسكرية المحلية الموجودة بمديرية حوف والتي تقع تحت إدارة الشرعية ومؤسساتها.

ودعت تنظيمية اعتصام حوف قيادة اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة والشيوخ والأعيان وممثلي الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية بمحافظة المهرة للمشاركة في فعالية اعتصام صرفيت الذي يدعو إلى مغادرة القوات السعودية ومليشياتها لمنفذ صرفيت والمديرية بشكل عام.

ويأتي استئناف اعتصام أبناء حوف تواصلاً لعدة اعتصامات ومسيرات سلمية ترفض تواجد المليشيات والقوات السعودية.

وسبق أن أصدر أبناء مديرية حوف وثيقة أجمع عليها شيوخ وأعيان احتوت على ست نقاط أولها دعم المؤسسات الأمنية المحلية في المديرية، إلى جانب الرفض لأي استحداث عسكري أو إقامة نقاط عسكرية لا تخدم أبناء مديرية حوف، والاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية؛والحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م"، وإيقاف التجاوزات السعودية غير المبررة التي تحدث في منفذ صرفيت، والحفاظ على سلامة وأمن مديرية حوف، ومنع أي استحداث عسكري جديد في المديرية".




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات