بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة يدعو البرلمان لتحمل مسؤوليته التاريخية ورفض الأطماع الخارجية في المحافظة (بيان)


اعتصام المهرة يدعو البرلمان لتحمل مسؤوليته التاريخية ورفض الأطماع الخارجية في المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 14 أبريل, 2019 - 09:30 مساءً ]

دعت اللجنة المنظمة للإعتصام السلمي بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، مجلس النواب الى تحمل مسؤوليته التاريخية، ورفض الأطماع الخارجية في المحافظة أرضا وإنسانا.
 
وعبرت اللجنة في بيان لها، الصادر عقب اجتماعها، اليوم الأحد، برئاسة الشيخ عامر كلشات رئيس اللجنة، حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، "عن أملها أن تخرج الدورة غير الإعتيادية لمجلس النواب، بقرارات تخدم القضية الوطنية، وتحقيق تطلعات الشعب والتخفيف من معاناة المواطنين".

وجددت اللجنة، مطالبتها للرئيس هادي، ومجلس النواب، بتحمل مسئولياتهم التاريخية، إزاء مطالب أبناء المهرة العادلة والمشروعة، وعدم تمرير أي مشاريع تمس السيادة والهوية الوطنية، ورفض الأطماع الخارجية في محافظة المهرة أرضاً وإنسانا،ً والتأكيد على المطلب الشعبي المجمع عليه أبناء المهرة وسقطرى، في إقامة اقليم المهرة وسقطرى على حدود عام 1967م.

وأكدت اللجنة في بيانها، مطالبتها بتنفيذ النقاط الست المجمع عليها شعبياً، والمتفق على تنفيذها من قبل قيادة السلطة المحلية في المحافظة، وقيادة التحالف العربي بقيادة السعودية، وتنفيذ ما تم رفعه من مطالب إلى الرئيس عبد ربه منصور هادي، عبر اللجنة الرئاسية المكلفة بالإطلاع على أوضاع المحافظة في مارس الماضي.

وبحسب البيان، فقد شملت مطالب اللجنة الرئاسية، جميع مطالب أبناء المحافظة، ومن أهمها إلى جانب النقاط الست الحفاظ على المؤسسات الشرعية العسكرية والمدنية في المحافظة، ورفض أي مليشيات خارجة عنها، ووقف التجنيد من خارج المحافظة..

وجددت اللجنة مطالبها، بتمكين أبناء المحافظة من دورهم في جميع مؤسسات الدولة، ووقف الفساد والعبث بالمال العام، ومقدرات المحافظة، وإقالة المحافظ ومحاسبته، وإحالته للتحقيق؛ لما ارتكبه من جرائم وانتهاكات، وفي مقدمتها دماء الشهداء في جريمة الأنفاق والفساد المالي والإداري، والتصرف بإيرادات المحافظة، باسم مشاريع وهمية وشراء الذمم والولاءات. 

وأكدت اللجنة في بيانها، مطالبتها بإنهاء التواجد السعودي الإماراتي غير المبرر في المحافظة، وتمكين دور المؤسسة الشرعية ودعمها، ورفض تحقيق أي أطماع لأي جهة كانت في المحافظة، وفي ذات الوقت يجدد المعتصمون تأييدهم للقيادة السياسية الشرعية وأهداف التحالف العربي المعلنة. 

كما جددت اللجنة، تأكيدها على وحدة النسيج الاجتماعي لأبناء المحافظة، وترابطهم، ومواصلة النضال السلمي، حتى تحقيق جميع مطالب أبناء المحافظة المشروعة. 

وكانت اللجنة قد ناقشت عدد من القضايا المحلية، وفي مقدمتها انعقاد جلسة مجلس النواب غير الإعتيادية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، والتي ترأس أولى جلساتها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، يوم أمس السبت 13 ابريل 2019م بعد انقطاع أربع سنوات. 

ووقفت اللجنة في اجتماعها، أمام كل التطورات والمستجدات، وانطلاقا من حرصها الشديد ومتابعتها لمجريات الأوضاع واستشعاراً بمسئولياتها تجاه القاعدة الشعبية العريضة في تحقيق مطالبها العادلة والمشروعة.



مشاركة الخبر:

تعليقات