نقابة الصحفيين تدين ما يتعرض له الصحفي "وليد الساده" من قبل نيابة شرق محافظة إب     الحوثيون: استهدفنا معسكر قوات الواجب السعودية في جيزان بخمسة صواريخ باليستية     الحكومة ترحب ببيان مجلس الأمن بشأن "وقف التصعيد" في اليمن     فريق عُماني يطلع على أبرز المعادن والصخور الصناعية التي تمتاز بها حضرموت     الأرصاد يحذر من طقس بارد خلال الساعات القادمة في عدة محافظات     محافظ مأرب يناقش مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية مستجدات الأوضاع بالمحافظة     سلطة مأرب تناقش مع نائب منسق الشئون الانسانية قصور أداء المنظمات الأممية     مقاتلات التحالف تشن سلسلة غارات جوية على مواقع للحوثيين في صنعاء     بعد أسبوع من التوقف.. شركات الصرافة تعاود نشاطها في حضرموت     كورونا اليمن.. الصحة تسجل 10 وفيات و39 إصابة جديدة     منظمة حقوقية تدعو للكشف عن مصير الناشط العدني "جماجم" والإفراج عنه     مليشيا الانتقالي تمنع لجنة سعودية من مغادرة مطار سقطرى     طيران التحالف يشن غارات على مواقع بصنعاء     المبعوث السويدي إلى اليمن يدعو لإطلاق عملية سياسية شاملة     الشيخ زعبنوت: السعودية تتحمل مسؤولية كوارث الحرب في اليمن    

ياسين سعيد نعمان

ثورة 14 أكتوبر الخالدة

[ الخميس, 14 أكتوبر, 2021 ]
١- أعادت الزخم لثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة بعد سنة واحدة من محاولة كسرها، ووفرت لانتصارها مناخات وطنية شاملة تغيرت معها على طول البلاد وعرضها أهازيج شعلة النصر من "نصر الله الهادي" إلى "يمن ديمقراطي موحد نفديه بالدم والأرواح"، وهيأت لها أسباب الصمود في أكثر من جبهة، ورفدتها بالمناضلين الذين دافعوا عنها في أكثر الجبهات احتداماً بالمواجهة مع الملكيين.

٢- شكلت حافزاً لإطلاق الوعي الوطني نحو مسارات تخطت حواجز البنى السياسية والاجتماعية القديمة التي حاصرت اليمن في مفاهيم مشوهة للدولة، وحركت الروابط اليمنية الداخلية برؤى سياسية وطنية صاغها مناضلون عبروا حاجز التجزئة فوق أشرعة لم تهزمها الرياح المعاكسة.

٣- التحمت مع ثورة ٢٦ سبتمبر في مسار كفاحي وطني تبلورت معه الحركة الوطنية اليمنية في أكثر تجلياتها تنوعاً والتزاماً بمشروع يضع اليمن في المسار الصحيح نحو النهوض الوطني.

٣- حققت الاستقلال الوطني، وأقامت دولة وطنية بتوحيد سلطنات ومشيخات وإمارات الجنوب والمستعمرة عدن التي كانت المشعل الذي أضاء الطريق لبناء تلك الدولة الفتية بكل ما رافقها من نجاحات ومصاعب.

٤- كانت تعبيراً عن حقيقة لا بد من استدعائها اليوم في خضم ما يشهده اليمن من تحديات وهي أن الجنوب، بقيادة عدن، كان وسيظل القاعدة التي يتشكل استقرار اليمن على منصتها. الباقي تفاصيل..

كل عام وانتم بخير.
 


مشاركة:


تعليقات