انتخاب "صابر حيمد" رئيسا لاتحاد طلاب اليمن في مدينة أورانج أباد الهندية     الصين تقلب تأخرها من "تايلاند" إلى فوز مثير وتبلغ ربع النهائي في كأس آسيا     وزارة النفط: الأعمال التخريبية تسببت بتوقف إنتاج النفط الخام في العقلة بشبوة (بيان)     التحالف يزعم تدمير 7 مرافق تابعة للحوثيّين في صنعاء والجماعة تتوعد بالرد ..     المهرة ترفض الاحتلال.. تقرير حقوق الإنسان يؤكد صحة الرفض الشعبي للوجود السعودي     إحراق "كرفانات" عسكرية سعودية كانت في طريقها لإنشاء مواقع جديدة في المهرة .. صور     ميدل إيست آي:  أطفال اليمن يقاومون الجوع بالعمل (ترجمة خاصة)     اللجنة الاقتصادية تكشف عن فساد ضخم في بيع وشراء العملة وتطالب بالتفتيش.. وثائق     الحكومة اليمنية: 12 مليون مواطن تهددهم المجاعة القاتلة جراء الإنقلاب الحوثي     بريطانيا تجدد دعمها للشرعية اليمنية وضرورة التوصل إلى حل سلمي     مسئول عماني يبحث مع مارتن جريفيث آخر التطورات في اليمن     حملة تبرعات كويتية لإغاثية اليمن     في وقفة احتجاجية.. عائلة مختطف في عدن تؤكد: مدير الأمن اعترف باعتقاله     اليوم موعد أخير لتبادل الملاحظات بشأن الأسرى بين الحكومة والحوثيين     مقتل ثلاثة خبراء أجانب استقدمتهم السعودية إلى مدينة مأرب لنزع الألغام    

فاروق الشعراني

المهرة تتغلب على المؤامرات والكوارث!!

[ الثلاثاء, 30 أكتوبر, 2018 ]
شآت الأقدار أن يكون عام 2018 ، عام المؤامرات والكوارث على المحافظة الجميلة (المهرة) فقد تعرضت هذه المحافظة في بداية العام لمؤامرة خبيثة من قبل التحالف العربي الذي تقوده السعودية و بتواطؤ بعض مسؤولي الحكومة الشرعية وبعض أبناء المحافظة ، تمثل بدخول قوات عسكرية ومعدات عسكرية سعودية أراضي المهرة واحتلال مدينة الغيضة ومطارها الدولي والمنافذ البرية والبحرية.

هذا الاحتلال السعودي الغاشم ، قوبل برفض شديد واستنكار واسع من كل أبناء المحافظة بل ومن كل أبناء اليمن ، وخرجت المظاهرات الحاشدة في المهرة وأقام شبابها إعتصاماً سلمياً منذ بداية دخول قوات الاحتلال السعودي المترنح ومازال وسيظل الاعتصام حتى تحرير أرض المهرة كاملاً ورحيل آخر جندي من قوات الاحتلال السعودي الإماراتي .

القوات المحتلة مارست شتى أنواع المرواغات والأكاذيب ومصادرة الحقوق والحريات ، ففي النهار تتعهد للحكومة الشرعية بمغادرة المهرة وفي الليل تصدر الاوامر باعتقال الشيخ / سالم الحريزي ، هذا الرجل الحر والشجاع الذي لا يخاف في الله لومة لائم ولا يخشى إلا الله ، لأنه رفض اغراتهم ومخططاتهم ومؤامراتهم القذرة التي تستهدف المحافظة أمنياً وإقتصادياً وسياسياً ، لكن محاولاتهم البائسة كلها فشلت والاعتصام السلمي مستمر ، وقد دعت يوم أمس اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي أبناء المحافظة للخروج يوم الجمعة القادمة 2 نوفمبر بمسيرة حاشدة رفضاً للهيمنة والوصاية الاحتلال الإماراتي والسعودي لمحافظتي سقطرى والمهرة ، والتنديد بعدم استجابة الحكومة لمطالب أبناء المحافظة وتباطئها في إصلاح الخدمات العامة .

في الشق الآخر من مقالتي ، أحدثكم عن الكارثة الطبيعة والإعصار الذي ضرب محافظة المهرة الأسبوع قبل الماضي ، حيث دمر البنية التحتية والإتصالات والمؤسسات الحكومية ومنازل الموطنين وراح ضحيته تقريباً 34 شهيداً. أبناء المهرة استقبلوا هذه الكارثة وهذا البلاء بصبر عظيم وإيمان عميق داعين الله أن يصرف عنهم البلاء والكوارث والمؤامرات وكيد الأعداء ، فنجاهم الله من هذا الإعصار المدمر ، وهنا اتوجه بالشكر والتقدير لجلالة السلطان قابوس بن سعيد وللشعب العُماني الشقيق الذين هبوا لنجدة إخوانهم في المهرة .

لديّ يقين أن أبناء المهرة سيتغلبون على المؤامرات والدسائس الخارجية وعلى الاحتلال السعودي كما تغلبوا على إعصار لبان ، و هيهات أن تحقق أطماع الغزاة وسيقف كل الشعب المهري أمام مخطاطهم بكل بسالة وسترحل قوات الاحتلال مجبرة من أرضهم الطاهرة عاجلاً أم آجلاً ،، وإنا غداً لناظرة قريب .


مشاركة:


تعليقات

المزيد.. لـ فاروق الشعراني