غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية    
الرئيسية > أخبار اليمن

كرمان: هادي يرتكب خطأ جسيما.. وهذا ما جرى بالمهرة وسقطرى


محمد بن سلمان والجيش السعودي وخريطة اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 19 يوليو, 2018 - 10:41 مساءً ]

شنت الناشطة السياسية اليمنية والحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان هجوما عنيفا على السعوديةوالإمارات، محذرة الرئيس عبد ربه منصور هادي من استمرار شكره للتحالف العربي وتقديم ما وصفته “شهادة زور” يخدع بها الشعب.

 

وقالت “كرمان” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”:” السعودية تنصلت عن اتفاقها مع المعتصمين في محافظة المهرة بعد ساعات قليلة من الاتفاق، حين تم وبضغط سعودي اقالة مدير الامن ووكيل المحافظة، الذين ساندوا الاحتجاجات وتزعموها”.

 

وأضافت:”لم تنسحب القوات السعودية حسب الاتفاق، ولم تسلم المطار والميناء، ولن تفعل حتى تجبر على ذلك”.

 

وأشارت “كرمان” إلى الاتفاق الذي تم الإعلان عنه سابقا في جزيرة سقطرى بعد انتفاض أهلها ضد القوات الإماراتية قائلة:”قبل ذلك وفي سقطرى قضى الاتفاق بأن تبقى القوات السعودية بعد انسحاب القوات الاماراتية في الجزيرة اربعة اسابيع كحد اقصى ثم تنسحب، لكنها لم تنسحب حتى الآن ولن تفعل مالم يتم الزامها بذلك”.


 

 

وأوضحت “كرمان” على القوات السعودية والاماراتية لم تذهبا الى سقطرى والمهرة لتحريرها من الانقلابيين الحوثيين، لأنها لم تصل اليها ميليشيات الحوثي يوما، ولم تشهد انقلاب وتمرد على الشرعية من اي نوع، مؤكدة “هم هناك لمزاولة الاحتلال ومنع الشرعية من بسط سيطرتها ومزاولة سلطتها. ”

 

 

وأردفت قائلة:”بمعنى آخر هم الوجه الآخر للانقلاب الحوثي، وماداموا كذلك فمنطقهم بمطالبة الحوثي بتسليم اسلحته والانسحاب من بقية المناطق منطق واهي متهافت مثير للسخرية”.

 

واعتبرت “كرمان” أن الرئيس وأي شخصية عامة اخرى يرتكب خطأ جسيما حين لا يعلن للشعب والعالم صراحة ان التحالف لايستهدف اعادة الشرعية وانما يتخذ كل التدابير والسياسات التي تؤدي الى عدم استعادة الدولة اليمنية وبسط سلطة الشرعية على كافة ترابها الوطني.

 

وأضافت “يرتكب جريمة جسيمة في كل مرة يشكر التحالف ويقدم شهادة زور بأنه استجاب لدعوته ويمضي لاعادة شرعيته!!”.

 

واختتمت تدوينتها قائلة:”باقي ان نقول ان هذا الهوس السعودي الاماراتي للاستحواذ على اليمن لن يوصلهم الا الى نتيجة واحدة، السقوط في مستنقع اليمن وزوال ممالكهم كنتيجة لهذا السقوط”.

 

 

وكان مصدر في السلطة المحلية بمحافظة المهرة، قد صرح بأن قوات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، سيطرت على نقطة أمنية بمحافظة المهرة، أقصى شرق اليمن.

 

وقال المصدر لوكالة “سبوتنيك”، إن قوة سعودية مسنودة بمدرعات ومروحية أباتشي سيطرت، على نقطة أمنية في قرية تنهالن، بمديرية الغيظة، مركز محافظة المهرة.

 

وأشار المصدر إلى أن نقطة تنهالن، الواقعة على الطريق المؤدية إلى منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان، كانت باستلام قبليين، بإشراف من الأجهزة الأمنية، التابعة للسلطة المحلية في المحافظة، وأن مدرعات سعودية تمركز فيها دون تنسيق مع السلطات اليمنية.

 

يُذكر أن القوات السعودية انسحبت من مطار الغيظة الدولي، في 13 يوليو/تموز الجاري، بناء على اتفاق وقعته مع السلطة المحلية في المهرة، ومحتجين على سيطرتها على المطار، ومنفذي شحن، وصرفيت البريين، وميناء نشطون، على أن تتولى إدارتها القوات اليمنية، التابعة للسلطة المحلية بالمحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات