الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وتشكل الضباب في المرتفعات     الحلف العالمي للقاحات يوافق على مواصلة دعمه لبرامج التحصين في اليمن لمدة ثلاثة أعوام إضافية     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 260 يمنيا خلال الأسبوع الفائت     هل في الإمكان إحياء العملية السياسية في اليمن؟     تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

باستخدام الأباتشي ... «قوات سعودية» تستولي على نقطة في الغيضة وتخرق الاتفاق مع أبناء المهرة


طائرة اباتشي - تعبيرية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 18 يوليو, 2018 - 06:14 مساءً ]

قالت مصادر محلية أن قوات عسكرية تابعة للتحالف استولت على أحد النقاط الأمنية في مدخل مدينة الغيضة اليوم الثلاثاء،  بمحافظة المهرة شرق اليمن. 

وأكدت المصادر لـ"المهرة بوست" أن قوة مدعومة بالمدرعات العسكرية وبغطاء من المروحيات الأباتشي استولت على نقطة (تنهالن) المتواجدة على بعد 50 كيلو من مركز مدينة الغيضة على خط شحن.


وأوضحت أن نقطة "تنهالن" واقعة باستلام قبلية (بن كدة) وتحت اشراف الأجهزة الأمنية بالمحافظة. 


واستغرب المواطنون وعلى وجه الخصوص أبناء قبيلة (بن كدة) من هذا التصرف الأستفزازي من قبل قوات التحالف السعودية، معبرين عن استيائهم بسبب هذه الخطوات التي جاءت بدون تنسيق مسبق مع قوات الأمن أو مع أبناء قبيلة بن كدة. 

وتجري حالياً اتصالات بين الاجهزة الأمنية ووزراة الداخلية التابعة للشرعية، باعتبار هذا الأجراء اختراق للاتفاق مع المعتصمين والسلطة المحلية في المهرة والذي تم الثلاثاء الماضي (10 يوليو 2018م).

الجدير بالذكر أن هذا يأتي بعد أيام قليلة فقط من تعليق اعتصام أبناء المهرة السلمي، بعد اتفاق مع السلطة المحلية والتحالف الجانب السعودي على تسليم مطار الغيضة الدولي، وميناء نشطون البحري، ومنفذي شحن وصرفيت، وانهاء تواجد أي مليشيات مسلحة خارج إطار الدولة، وعدم التدخل في اختصاص الأجهزة الأمنية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات