"سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول حكومي يعلن تأييده لمطالب اعتصام أبناء المهرة .. (فيديو + تفاصيل)


الشيخ علي سالم الحريزي - وكيل محافظة المهرة لشؤون الصحراء

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 01 يوليو, 2018 - 04:48 مساءً ]

أعلن الشيخ علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة لشؤون الصحراء تأييده لمطالب المعتصمين مؤكدا على سيادة المؤسسات الحكومية والسلطة المحلية في المهرة . 

وخلال لقاء مع قناة بلقيس قال الشيخ الحريزي أن خروج المعتصمين بعد رؤية أبناء المهرة لمؤسسات الشرعية وأنها بدأت تنهار مضيفاً أن محافظة المهرة أصبحت ثكنة عسكرية . 

وأكد الشيخ الحريزي أن أهداف المعتصمين هي دعم الشرعية والسلطة المحلية، وعودة التحالف العربي إلى أهدافه المعلنة لدعم الشرعية، ورفض تواجد أي قوات عسكرية في المهرة. 

واتهم الشيخ الحريزي المحافظ راجح باكريت بالتواطؤ وتدمير المؤسسات والتغاضي عن تواجد القوات العسكرية، والعمل على عسكرة الوضع في المهرة.

وخلال حديثه كشف الشيخ علي سالم الحريزي أنه تم استدعاء 40 من مشائخ المهرة والحديث معهم في مطار الغيضة والذين أعلنوا أن تواجدهم يمثل السعودية وليس التحالف العربي الداعم للشرعية. 

وأضاف أن المعتصمين وأبناء المهرة ليسوا ضد التحالف العربي، ولكنهم مع التحالف ضمن الأهداف المعلن عنها. 

وطالب الشيخ الحريزي من قيادة الشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي بالتدخل   وإخراج المعدات العسكرية من المطار، كما طالب القيادة السعودية لسحب القوات العسكرية من المنشآت التي تتواجد فيها، وتسليمها لقوات الجيش الوطني والأمن.

كما دعا قوات التحالف العربي تحديد وتوجيه مهامها في محافظة المهرة خاصة واليمن بشكل عام. 

وكان أبناء المهرة اعلنوا عن اعتصام مفتوح  الأثنين الماضي  (25 يونيو 2018م)، مطالبين بالحفاظ على السيادة الوطنية وتسليم منفذي شحن وصرفيت وخروج القوات العسكرية السعودية من ميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات