مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ناطق الحوثيين : التحالف فشل في الساحل الغربي فشلا ذريعا وعليه الخروج قبل أن تكون الكلفةُ بما لا يتوقع

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 21 يونيو, 2018 - 10:02 مساءً ]

قال ناطق أنصار الله "الحوثيين" محمد عبد السلام، ان التحالف فشل في تصعيده الأخير في جبهة الساحل الغربي فشلا ذريعا، وارتدت عليه حملته الإعلامية فضيحة تكفي لأن يعترف بهزيمته ويخرج من الساحل ومن كل اليمن قبل أن تكون الكلفةُ بما لا يتوقع”.

وأوضح محمد عبد السلام، إلى إن ما حصل مؤخرا يؤكد أن قوى التحالف رغم امتلاكها الترسانة العسكرية والإعلامية والثروات النفطية لم تتعلم من دروس الحرب وهي في العام الرابع من العدوان، وأن ما بيدها من سلاح إنما هو في أيد طائشة متهورة يغريها آلاف المرتزقة التي ترمي بهم إلى المجهول.

وأضاف ” وكما كان العدوان برمته عبثيا لا مبرر له على الإطلاق فكذلك الهجوم على مدينة الحديدة لا مسوغ له بتاتا، وإيجابية صنعاء في التعاطي مع الأمم المتحدة بشأن إيرادات الميناء كانت كافيةً لقوى التحالف أن تنزل من شجرة الاستكبار لكنها أصرت على حماقتها، وتبين أن الهدف هو تدمير اليمن أرضا وإنسانا واستلاب قراره السيادي بإحكام السيطرة على مواقعه الاستراتيجية ومنافذه وموانئه”.

وجدد عبد السلام التأكيد على أن صد “العدوان” كان موقف الشعب اليمني منذ البداية وهو موقفه اليوم وبعد اليوم إيمانا بأن الدفاع عن النفس حق مقدس مكفول شرعا وقانونا ولا تستطيع أي قوة في الأرض أن تنزعه من يد شعب مجبول على العزة والكرامة والإباء.
وتابع ” وإذ كنا نعتبر مجرد تفكير العدو في تصعيد معركة الساحل الغربي باستهداف الحديدة ضربا من الجنون فليس الإقدام على مثل ذلك إلا مؤشرا على ذهابه نحو الانتحار الجماعي الذي سيورده المهالك”.

وبين أن مشكلة تحالف قوى العدوان وما يسمى بالمجتمع الدولي أنهم يجهلون الشعب اليمني وتاريخه الزاخر بالتضحيات الجسيمة في سبيل نيل الحرية والعزة والكرامة.. مؤكدا أن الشعب اليمني ليس في قاموسه المساومة في قضية تتصل بمصيره كشعب حُرٍ يرفض التبعية والوصاية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات