الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ الحديدة يكشف عن الهدف القادم بعد معركة المطار


الحديدة لوحة الكيلو 50

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 21 يونيو, 2018 - 09:37 مساءً ]

أكد محافظ الحديدة اليمنية الحسن علي طاهر، أن ميناء الحديدة هو الهدف التالي لقوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والمقاومة الشعبية بعد تحرير مطارها.

وأشار الحسن في حديث لصحيفة "عكاظ" الخميس، إلى أنه وضعت أكثر من خطة لتحرير ميناء الحديدة ومركز المحافظة، موضحا أن استعادتهما ستتم خلال الأيام القليلة القادمة عبر عملية "خاطفة وسريعة" تجنب المدنيين الضرر.

وأضاف أن اقتحام الميناء لن يتم على مراحل كما حدث سابقا في أرياف ومناطق المحافظة، بل سيكون سريعا وخاطفا وسيتم تطويق الميناء من كافة الاتجاهات.

وندد طاهر بقطع الحوثيين المياه والمشتقات النفطية عن المواطنين وتدميرهم شبكة الصرف الصحي في أحياء المدينة، معتبرا أن ذلك محاولة منهم "لتكريس المعاناة الإنسانية واستغلالها لأهداف عسكرية".

وأكد أن عملية الإغاثة الإنسانية تجري في الأحياء التي سيطرت عليها القوات الشرعية في المدينة.

وكان الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية قد أعلن في وقت سابق سيطرته على مطار الحديدة، الذي كان يخضع منذ العام 2014 لسيطرة مقاتلي جماعة "أنصار الله" الحوثية.


ويتمتع مطار الحديدة جنوب المدينة بأهمية استراتيجية، فهو يبعد أقل من 10 كيلومترات عن مينائها الاستراتيجي، ثاني أكبر موانئ اليمن والذي لا يزال تحت سيطرة الحوثيين.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الحكومة والتحالف قد شنت قبل أيام هجوما واسعا على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، وسط مخاوف دولية من تداعيات كارثية على المدنيين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات