تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

«الهجرة الدولية» تقدم مساعدات طبية لمدينة الحُديدة غرب اليمن


نزوح سكان الحديدة

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 21 يونيو, 2018 - 08:01 مساءً ]

أعلنت منظمة «الهجرة الدولية» اليوم الخميس، دعم مدينة الحديدة (غربي اليمن)، بفريق طبي متنقل، استجابة لتلبية الاحتياجات الطبية، الناتجة عن الأحداث التي تشهدها المدينة مؤخرا.

ونقلت وكالة «الأناضول» عن سبأ المعلمي، مسؤول الإعلام والاتصالات في مكتب الهجرة الدولية باليمن، إن الفريق يتكون من عدة أطباء، سيقومون بتقديم الخدمات الصحية للمتضررين.

وأوضح أن مكتب المنظمة في اليمن، يقوم حاليا بتجهيز 5 سيارات إسعاف، لإرسالها إلى مدينة الحديدة، للقيام بالدعم الطبي للمتضررين.

ولفت إلى أن المنظمة، قامت مؤخرا، بتقديم مساعدات مالية وإنسانية، للمتضررين من الأحداث هناك. 

وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت القوات الحكومية اليمنية، سيطرتها على مطار الحديدة، الذي يحوي المطارين الحربي والمدني، إضافةً إلى موقع عسكري تابع لقوات الدفاع الجوي، بعد مواجهات عنيفة ضد الحوثيين، بإسناد من قوات التحالف.

وتتواصل منذ أسابيع، العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحديدة، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء قبل الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.

وأدت مواجهات الحديدة، منذ مطلع الشهر الجاري، إلى نزوح 5200 أسرة يمنية، حسب تقرير للأمم المتحدة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات