الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعرف على آخر التطورات.. القوات الحكومية: ضيقنا الخناق على الحوثيين بمطار الحديدة


خارطة المعارك العسكرية - ارشيفية

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 17 يونيو, 2018 - 11:29 مساءً ]

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأحد، أنه ضيق الخناق على مقاتلي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) بمطار محافظة الحديدة غرب البلاد ضمن عملياته لإنهاء سيطرة الجماعة على المدينة ذات الموانئ الاستراتيجية.

ونقل موقع الجيش اليمني عن العميد عبد الرحمن اللحجي، قائد ما يعرف  باللواء الثالث عمالقة، قوله إن "معارك ضارية يخوضها الجيش بإسناد من التحالف في الساحل الغربي وصل خلالها إلى الأجزاء الجنوبية والشرقية من مطار الحديدة الدولي، وتضييق الخناق على الحوثيين في المطار، وفرض سيطرة شبه تامة على معظم المناطق المحيطة به من عدة جهات"، مؤكداً "تحرك الجيش باتجاه منطقة كيلو 16 لتنفيذ عملية التفافية على مسلحي الحوثي والتقدم صوب المطار وميناء الحديدة من الجهة الشمالية بالتزامن مع غارات مكثفة تشنها مقاتلات التحالف الجوية والبحرية وطيران الأباتشي استهدفت فيها مواقع وتعزيزات للحوثيين في المناطق المحيطة بالمطار والميناء".

ولفت اللحجي إلى "فتح قوات الجيش ممرات آمنة أمام سكان المناطق والأحياء المحيطة بالمطار والتي تدور فيها المعارك مع الحوثيين"، مشيراً إلى أن "جماعة الحوثي نصبت حواجز ترابية في شوارع الحديدة، وقطعت شارع صنعاء من الاتجاه المؤدي إلى دوار الخمسين جنوب المطار، مانعة حركة التنقل أمام المواطنين إلى خارج المدينة، الأمر الذي يكشف عن نوايا الحوثيين من اتخاذهم دروعا بشرية"، بحسب تعبيره.

ووفقاً لموقع الجيش اليمني، "بلغت إحصائية قتلى جماعة الحوثيين خلال غارات ومعارك الأيام الستة الماضية حتى يوم أمس السبت أكثر من 500 قتيل وعشرات الجرحى وعددا كبيرا من الأسرى".

كما أشار الموقع إلى أن الجيش "تمكن من إسقاط طائرة بدون طيار محملة بعبوات متفجرة في منطقة النخيلة شمال مديرية الدريهمي جنوب الحديدة".

وكانت قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مدعومة بالتحالف، قد أطلقت، يوم الأربعاء الماضي، عملية "النصر الذهبي" للسيطرة على مطار الحديدة ومينائها من قبضة مسلحي جماعة "أنصار الله".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات