المبعوث الأممي الى اليمن في بيان جديد : أولويتي اليوم هي تجنب مواجهة عسكرية في الحُديدة «نص البيان»     تعز .. القبض على متهم باغتيال جندي في اللواء الخامس     كمين للقاعدة يستهدف «3» جنود بمحافظة شبوة     شاهد.. تغير معالم صحراء الربع الخالي بسبب إعصار مكونو .. (صور)     ناطق الحوثيين : التحالف فشل في الساحل الغربي فشلا ذريعا وعليه الخروج قبل أن تكون الكلفةُ بما لا يتوقع     مشاهد من قلب مطار الحديدة بعد تحريره بالكامل     محافظ الحديدة يكشف عن الهدف القادم بعد معركة المطار     «الهجرة الدولية» تقدم مساعدات طبية لمدينة الحُديدة غرب اليمن     وكالة : ايران ترسل مدمرة وحاملة مروحيات إلى خليج عدن     مونديال روسيا : مدرب إنجلترا يدفع ثمن "احتفاله بالفوز" على تونس     الاردن : الرزاز يبدأ أولى خطوات مكافحة الفساد بالقبض على مدير ضريبة الدخل السابق وشريكه     اليمن طريق الهجرة المميت الذي يتجاهله العالم     صحيفة سعودية تشن هجوما لاذعا على حزب الإصلاح وتصفه بـ "الكيان الخبيث"     هكذا علق الحوثيون على إطلاق شركة الاتصالات الجديدة “عدن نت”     البركاني يهاجم قيادة المؤتمر في صنعاء ويتهمهم بخيانة المؤتمر وخيانة «صالح»    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يدعو لحسم معركة تحرير الحديدة وإنقاذ سكانها من كارثة إنسانية

المهرة بوست - سبأ
[ الاربعاء, 13 يونيو, 2018 - 06:30 مساءً ]

دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، قوات الجيش الوطني والمقاومة المدعومة بقوات التحالف العربي، اللجوء للحسم العسكري لتحرير مدينة وميناء الحديدة، بعد أن وصلت الأمور في المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية، التي لا يمكن السكوت عليها، جراء الممارسات الحوثية وتعنتها في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن. 

وقال الرئيس هادي: "كنّا ولا زلنا نسعى للحل السلمي المستند على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي رقم 2216".

وأضاف: "قدمنا الكثير من التنازلات لتجنب الحل العسكري الا اننا لا يمكن ان نسمح باستغلال معاناة ابناء شعبنا وجعله رهينة لإطالة امد هذه الحرب التي اشعلتها المليشيا الانقلابية ".

وتأتي دعوة الرئيس هادي بعد ساعات من بدء عملية عسكرية واسعة برية وبحرية وجوية لتحرير مدينة وميناء الحديدة.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات